عُمان: سجن مسؤولين سابقين بالدولة بتهم فساد

عُمان: سجن مسؤولين سابقين بالدولة بتهم فساد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 16 فبراير/شباط 2014; 08:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
عُمان: سجن مسؤولين سابقين بالدولة بتهم فساد

صورة أرشيفية لمنتسبتين بالأمن العُماني

مسقط، عُمان (CNN)—أصدرت السلطات العُمانية، السبت، حكمها بالسجن بحق عدد من المسؤولين السابقين بتهم استغلال المنصب الوظيفي العام للمنفعة الشخصية، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية بالبلاد.

وبحسب صحيفة الشبيبة فإن "المحكمة الابتدائية أصدرت حكمها بحق 23 متهما بجنحة استغلال الوظيفة العامة، وحكمت المحكمة بالسجن لمدة ثلاثة أعوام وغرامة مالية قدرها 100 ريال –نحو 260 دولارا-  لكل من وكيل وزارة  الاسكان السابق وامين عام اللجنة العليا لتخطيط المدن."

وبين التقرير أن المحكمة قررت السجن لمدة عام وغرامة 100 ريال لعدد من المتهمين من موظفين بالسجل العقاري وأعضاء اللجنة المحلية برئاسة والي الدقم ونائبه وموظفين في دائرة المساحة والتخطيط والدائرة القانونية بمديرية الاسكان بالدقم."

وبحسب صحيفة الزمن فإن المحكمة "قضت بنزع الأراضي بالقوة الجبرية وقدرت الف ريال ضمان في حال استئناف الحكم." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عُمان: سجن مسؤولين سابقين بالدولة بتهم فساد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}