مسؤول أمريكي: هكذا يزدوج موقف روسيا بالملف السوري

مسؤول أمريكي: هكذا يزدوج موقف روسيا بالملف السوري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 فبراير/شباط 2014; 03:46 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره السوري وليد المعلم

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— بعد انتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف2، السبت، ودون احراز تقدم مذكور، بين مسؤول أمريكي أنه اذا استمرت روسيا في الطريقة الحالية التي تتعامل بها مع الأزمة السورية فإنه لن يتم التوصل إلى حل.

وقال المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه: "إن روسيا تقول من جهة إنها تقف مع المحادثات بين طرفي النزاع بسوريا بجنيف2 وتؤيد تشكيل هيئة انتقالية لها كامل الصلاحيات تتلوها ارسال المساعدات الانسانية ثم تستمتع بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها حاليا، ومن جهة أخرى هي طرف في دعم النظام السوري في قتل شعبه بأكثر الطرق وحشية."

وتابع المسؤول قائلا: "لا أعتقد أن أيا منا يؤمن بأن روسيا ستغير من موقفها أبدا."

وتأتي هذه التصريحات بعد لقاء زيارة العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني لأمريكا ولقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي أعلن بدوره عن مساعدات تصل قيمتها إلى مليار دولار للأردن في سبيل دعم الجهود التي تبذلها المملكة باستضافة اللاجئين السوريين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي: هكذا يزدوج موقف روسيا بالملف السوري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}