أوقاف مصر تطالب بتطبيق حد "الحرابة" بعد تفجير طابا

أوقاف مصر تطالب بتطبيق حد "الحرابة" بعد تفجير طابا

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 فبراير/شباط 2014; 03:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:35 (GMT +0400).
أوقاف مصر تطالب بتطبيق حد "الحرابة" بعد تفجير طابا

القاهرة، مصر (CNN)—طالب وزير الأوقاف المصري، محمد مختار، الأحد، تطبيق حد الحرابة، على مرتكبي الأعمال التخريبية وترويع المواطنين، وذلك على خلفية تفجير الحافلة السياحية بمدينة طابا بسيناء، والذي أودى بحياة أربعة سياح.

ونقل التلفزيون المصري على لسان مختار قوله في بيان: "إن هذا الإرهاب الأعمى يستهدف سفك الدماء وقطع الأرزاق، ويشوه حضارة الإسلام، ويعرض مصالح الوطن العليا لخطر داهم، وأنه لا بديل عن تغليظ العقوبات والأحكام الرادعة."

ويشار إلى أن حد الحرابة في الإسلام بحسب علماء أن عقوباتها أتت بترتيب الآية فان كان بها قتل وسرقة فتكون العقوبة القتل والصلب وان وقع القتل بلا سرقة فتكون العقوبة القتل وان كانت سرقة بلا قتل فتكون العقوبة قطع الأيدي والأرجل، ان كان بها ارهاب فقط بلا قتل أو سرقة فالعقوبة هي النفي وهذا ما ورد عند الامام أبو حنيفة. وقال الامام مالك للحاكم ان يختار من العقوبات الواردة في الآية ما يشاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوقاف مصر تطالب بتطبيق حد الحرابة بعد تفجير طابا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}