لغز يحير المصريين.. ذبح 4 من أسرة مسيحية بالإسكندرية

لغز يحير المصريين.. ذبح 4 من أسرة مسيحية بالإسكندرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 18 فبراير/شباط 2014; 08:03 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- مازالت أجهزة الأمن المصرية تواصل جهودها لكشف غموض العثور على جثث أربعة مسيحيين من أسرة واحدة، تعرضوا جميعاً للذبح داخل منزلهم بمدينة الإسكندرية.

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية لـCNN بالعربية أن القتلى، وهم رجل وزوجته ونجلهما، إضافة إلى شقيقته، تعرضوا للطعن بآلة حادة، وقال المصدر إن الجناة المجهولين قاموا بإضرام النار في الشقة.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن التحريات الأولية ترجح أن "دوافع الجريمة انتقامية"، مستبعداً وجود أي "شبهة طائفية"، حيث تشير الدلائل إلى أن الجناة دخلوا إلى المنزل بطريقة مشروعة. -- مصدر أمني

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً باشتعال النيران في إحدى الشقق بشارع "العز"، بدائرة قسم شرطة "باب شرقي"، والعثور على جثث أربعة أشخاص، يُعتقد أنهم هم جميع من كانوا في المنزل، الذي تقطنه أسرة مسيحية.

وانتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية إلى موقع البلاغ، حيث تبين أن القتلى، الذين تم العثور عليهم وهم يرتدون كامل ملابسهم، لفظوا أنفاسهم نتيجة تعرضهم للطعن والذبح، وليس بسبب الحريق.

وكشف موقع "أخبار مصر" عن هوية القتلى، وهم الزوج، يوسف نخلة طويل، يبلغ 44 عاماً، ويعمل موظفاً بأحد الفنادق في شرم الشيخ، حيث تم العثور عليه مسجى على وجهه على أرضية غرفة المعيشة، مصاباً بعدة طعنات في الصدر والبطن والكتف الأيمن.

أما الزوجة، وتُدعى عبير حنا طويل، 35 عاماً، ربة منزل، فقد تم العثور على جثتها مسجاة على ظهرها أعلى سرير غرفة النوم، ومصابة بجرح قطعي في الرقبة، وإلى جوارها نجلها ميشيل يوسف نخلة، ست سنوات، مصاب هو الآخر بجرح قطعي في الرقبة.

كما تم العثور على شقيقة الزوج، منى نخلة طويل، 43 عاماً، ربة منزل، مسجاة أيضاَ على سرير حجرة نومها، ومصابة أيضاً بجرح قطعي في الرقبة.

واشار الموقع التابع للتلفزيون الرسمي إلى أنه أثناء معاينة الشقة، تبين أن الحريق اشتعل في المطبخ، الذي احترقت محتوياته بالكامل، كما تبين وجود بعثرة في محتويات الشقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لغز يحير المصريين.. ذبح 4 من أسرة مسيحية بالإسكندرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}