وزارة التربية في السعودية ستحقق في قضية "المعلمات المغتربات"

وزارة التربية في السعودية ستحقق في قضية "المعلمات المغتربات"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 18 فبراير/شباط 2014; 05:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجّه وزير التربية والتعليم في السعودية الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة للتحقيق في جميع ما أثير في برنامج الثامنة على قناة MBC، والذي كان قد تناول قضية "المعلمات المغتربات."

وقد نقل البرنامج عن بعض المعلمات، قولهن إن هناك معاناة مستمرة منذ عشر سنوات بسبب حركة النقل. كما جاء في البرنامج أن بعض الرجال يطلبون الخلع من المعلمات المغتربات لكي يشملهن قرار نقل الوزارة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي في تغريدة له على حسابه على تويتر، إن الوزير وجّه، في حالة ثبوت ماذكر في الحلقة، باتخاذ الإجراءات النظامية وإحالة المعنيين لجهات الإختصاص.

وأضاف أنه في حالة عدم ثبوت الاتهامات، فستتخذ الإجراءات اللازمة بحق القناة ومقدم البرنامج داوود الشريان ومن صدرت منه هذه الاتهامات.

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت على موقع تويتر، حول هذا الموضوع:

فقد قال فيصل الغامدي: "يعني من نجاحكم الهائل تتوقعون أن يتبلى البرنامج عليكم؟ .."

كما كتب أحدهم: "المحاسبة للذي فضحهم، أما المعلمات الضعيفات يذقن عذاب التحقيق وعذاب الاستمرار."

فيما غرّد تركي، قائلاً: "هل هذا يعني أن الوزير السابق ومسوؤليه كانوا غافلين عما يجري؟ لا أعتقد."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة التربية في السعودية ستحقق في قضية المعلمات المغتربات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}