صباحي "يغازل" السيسي.. وجيهان السادات: هدية الله لمصر

صباحي "يغازل" السيسي.. وجيهان السادات: هدية الله لمصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 18 فبراير/شباط 2014; 02:31 (GMT +0400).

صورة أرشيفية تظهر جيهان السادات والمرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك

القاهرة، مصر (CNN)-- أكد فيه المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في مصر، حمدين صباحي، أنه في حالة فوزه بالرئاسة، سيبقي على وزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، في منصبه، في وقت وصفت فيه جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل، أنور السادات، السيسي بأنه "هدية الله لمصر."

وقال صباحي، الذي أعلن رسمياً اعتزامه الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها قبل نهاية أبريل/ نيسان القادم، إنه سيسعى إلى الاستفادة من "شعبية" السيسي، وقوته في الحكومة، وأضاف: "أفضل أن يكون لدي أشخاص أقوياء في إدارتي القادمة، ويريدون أن يساعدونني في تحقيق أهداف الثورة." -- حمدين صباحي

كما شدد صباحي، زعيم ما يُعرف بـ"التيار الشعبي"، والذي خاض الانتخابات الرئاسية السابقة، في تصريحات لصحيفة "التايمز" البريطانية، أوردها موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، على أنه "من الأفضل لمصر والشعب والجيش أيضاً، أن يستمر السيسي في منصبه"، على حد فوله.

من جانبها، وصفت جيهان السادات المشير السيسي بأنه "هدية الله لمصر"، واعتبرته "مزيجاً من الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر في شعبيته، والرئيس الأسبق محمد أنور السادات في أنه القائد المنتصر، الذي خلص مصر من جماعة الإخوان، وخلص البلاد العربية من مؤامرة التقسيم، بما فعله في 30 يونيو."

وقالت السادات، في تصريحات تلفزيونية مساء الاثنين، إن "السيسي قام بعمل لن يقوم به أي مرشح للرئاسة، وهو إنقاذ مصر من الإخوان" -- جيهان السادات، وطالبت جموع الشعب المصري بالوقوف إلى جواره، واستطردت: "هذا لا يقلل من المرشحين الآخرين، لأن لديهم وطنية، ويريدون أن يقدموا شيئاً للبلد، والانتخابات هي التي ستحسم."

وأشارت أرملة الرئيس الأسبق إلى أن صباحي، وكذلك المرشح الرئاسي السابق، عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب "مصر القوية"، انتقدا السادات وهم شباب، وقالت إن "هذا شيء يُحسب لهما، لأنهما قاما بالوقوف أمام رئيس الجمهورية، وانتقداه في سن صغيرة.. ولكنهما يعلمان جيداً أن الرئيس السادات يستمع ويُقدر"، بحسب قولها. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صباحي يغازل السيسي.. وجيهان السادات: هدية الله لمصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}