كيري من تونس: مستعدون لدعم البلاد بمسارها الانتقالي الديمقراطي

كيري من تونس: مستعدون لدعم البلاد بمسارها الانتقالي الديمقراطي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 18 فبراير/شباط 2014; 04:39 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).

تونس (CNN)—قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الثلاثاء، إن بلاده مستعدة لدعم تونس بمسارها الديمقراطي الانتقالي، ملقيا الضوء على أن الحوار الاستراتيجي بين تونس وأمريكا سيعقد خلال زيارة لرئيس الحكومة الجديد، مهدي جمعة لواشنطن.

وأضاف كيري في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته لتونس: "نتطلع إلى تحديد موعد زيارة مهدي جمعة لواشنطن في القريب العاجل، وأن الحوار الاستراتيجي يهدف إلى توطيد العلاقات الثنائية وسيركز على التعاون الأمني وربط علاقات اقتصادية اوثق بين البلدين،" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وتابع كيري قائلا: "إن الولايات المتحدة ملتزمة بمستقبل مستقر لتونس، واستعداد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما لدعم تونس في مسارها الديمقراطي وفي مسارها الانتخابي حتى يمارس الشعب حقه في الاقتراع الحر الذي ناضل لأجله."

وأعلن كيري عن تقديم سيارتين مجهزتين بمعدات فنية متطورة لمكافحة الإرهاب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيري من تونس: مستعدون لدعم البلاد بمسارها الانتقالي الديمقراطي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}