برج القاهرة أشهر معالم العاصمة.. مغلق ويبحث عن مستأجر

الشرق الأوسط
نشر
برج القاهرة أشهر معالم العاصمة.. مغلق ويبحث عن مستأجر
برج القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أغلق "برج القاهرة" السياحي في العاصمة المصرية القاهرة أمام المصريين والسياح لأجل غير مسمى للمرة الأولى منذ افتتاحه في العام 1961 خلال عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك بسبب انتهاء عقد الايجار مع أحد المستثمرين اللبنانيين وضعف الإقبال على البرج.

وتمّ إغلاق البرج في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، ما أدى إلى اعتصام حوالي 120 عاملا في البرج للمطالبة بحقوقهم، بعدما أبلغهم المستثمر اللبناني بانتهاء عقد الإيجار.

ورفع العاملون في اعتصامهم، لافتات تطالب المشير عبد الفتاح السيسي بالتدخل.

من جهته، نفى المسؤول عن إدارة برج القاهرة اللواء عزت العيوطي ما يتردد بشأن الاستغناء عن العاملين فى البرج، في مقابلة مع قناة "سي بي سي". وقال العيوطي إن "إغلاق البرج مؤقت، وأنه تم التعاقد مع مستثمر جديد،" مضيفاً أن الشركة الجديدة اتفقت مع العاملين ليحصلوا على كل حقوقهم.

وأوضح العيوطي أن "البرج سيكون مزارًا سياحيا وسيتم وضعه على خريطة السياحة العالمية،" مشيراً إلى أن الشركة الجديدة مصرية وقد رصدت خمسة ملايين جنيه للبرج، وستمنح حق انتفاع لمدة 10 سنوات، مؤكداً أنه تم إغلاق البرج بسبب أعمال الصيانة، وأنه سيفتتح مجدداً للزوار خلال الأسبوع المقبل.

ويذكر أن البرج أنشئ فى عهد الرئيس جمال عبدالناصر بين العامين 1956 و1961. ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل. ويصل ارتفاعه إلى 187 متراً، وهو ما يجعله أعلى مبنى فى العاصمة، بل يزيد في ارتفاعه عن الهرم الأكبر بحوالى 43 متراً.

نشر