مجلس ثوار ليبيا: لا شرعية إلا "للمؤتمر" وإعلان النفير وتحذير القعقاع

مجلس ثوار ليبيا: لا شرعية إلا "للمؤتمر" وإعلان النفير وتحذير القعقاع

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 19 فبراير/شباط 2014; 12:15 (GMT +0400).

طرابلس، ليبيا (CNN)—أصدر مجلس ثوار ليبيا، الثلاثاء، أنه لا شرعية إلا للمؤتمر الوطني العام، في حين أعلن عن النفير العام بمدينة مصراتة، وذلك ردا على مهلة الـ5 ساعات التي وجهها لواء "القعقاع" للمؤتمر بتسليم السلطة.

وقال المجلس في البيان المنشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "نعلن حالة النفير القصوى فورا لكل كتائب ودروع وتشكيلات الثوار المنضوية تحت شرعية الدولة."

وتابع البيان: "نوجه تحذيرا لكتيبة القعقاع والصواعق الخارجة على الشرعية وكل من تسول له نفسه أن ينقلب على شرعية الدولة وشرعية ثورة 17 فبراير بأننا سنردعهم."

ويشار إلى أن مجلس ثوار ليبيا يتكون من ثوار من كل من مدينة طرابلس وبنغازي واجدابيا وساحل الجبل الأخضر ودرنة ومصراتة إلى جانب ثوار من 27 مدينة ومنطقة أخرى على مستوى البلاد.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجلس ثوار ليبيا: لا شرعية إلا للمؤتمر وإعلان النفير وتحذير القعقاع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}