طائرة السيسي لنقل ضحايا "سانت كاترين" تشعل فيسبوك غضباً

طائرة السيسي لنقل ضحايا "سانت كاترين" تشعل فيسبوك غضباً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 19 فبراير/شباط 2014; 06:33 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش المصري الأربعاء، انتهاء عملية البحث عن ثمانية أشخاص علقوا نتيجة عاصفة ثلجية بإحدى المناطق الجبلية بجنوب سيناء، أودت بحياة أربعة منهم، فيما تم إنقاذ الأربعة الآخرين في حالة صحية سيئة.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة إن عناصر الجيش الثالث الميداني، وقوات حرس الحدود، عثرت على جثة المخرج المفقود، محمد رمضان، في منطقة تسمى "فرش الأرانب"، تبعد عن "وادي الجمال"، بمدينة "سانت كاترين"، بحوالي كيلومترين.

وأضاف أنه تم العثور على جثة المخرج، الذي اعتبر مفقوداً في وقت سابق، في الساعة 11:00 من صباح الأربعاء، في منطقة صخرية ضيقة، لا يمكن للطيران التحليق فيها، مشيراً إلى أنه تم نقل الجثة إلى مكان متسع، حتى تمكن مروحية عسكرية من انتشالها.

وفي بيان للمتحدث العسكري، حصلت عليه CNN بالعربية، قال العقيد أحمد محمد علي إن وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، المشير عبدالفتاح السيسي، أمر بتخصيص طائرة عسكرية لنقل جثامين ضحايا "حادث سانت كاترين"، إلى القاهرة، وتسليمها إلى ذويهم.

وقد أثار بيان المتحدث العسكري موجة غضب عارمة على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، حيث انتقد كثير من مستخدميه تأخر القوات المسلحة في التحرك لإنقاذ الضحايا، الذين حوصروا في العاصفة الثلجية منذ السبت الماضي، إلى أن تم إنقاذ أربعة منهم في وقت سابق الاثنين.

- وكتب "محمد عامر" في تعليق له على بيان المتحدث العسكري قائلاً: "هي الطيارة محتاجة تصديق؟.. فين الإسعاف الطائر!!"

- أما "منار مصطفى" فتساءلت في تعليق لها: "بعد أية ما خلاص ماتوا.. هتقدروا ترجعوهم؟"

- من جانبه، علق "أحمد فاروق" بقوله: "واضح إن الأجنبي بيتم إرسال طائرة له لترسله إلى المستشفى.. أما المصري بيتم إرسال طائرة لنقله إلى قبره."

وتداول عدد من مستخدمي فيسبوك مقاطع من فيلم "فبراير الأسود"، الذي قام ببطولته الممثل خالد صالح، والذي يتناول مأساة مجموعة من الأشخاص فقدوا في منطقة صحراوية، وعملية إنقاذهم، استناداً إلى الخلفية الوظيفية لكل منهم، حيث تم إنقاذ لواء بأمن الدولة وأسرته أولاً، ثم رئيس محكمة وأحد كبار رجال الأعمال، بينما تم تجاهل الباقين، وبينهم أكاديميين وباحثين.

يُذكر أن CNN بالعربية لا يمكنها تأكيد المعلومات والتعليقات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طائرة السيسي لنقل ضحايا سانت كاترين تشعل فيسبوك غضباً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}