لبنان.. إحراق منزل فلسطيني متهم بتفجيري "الضاحية الجنوبية"

لبنان.. إحراق منزل فلسطيني متهم بتفجيري "الضاحية الجنوبية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 20 فبراير/شباط 2014; 02:06 (GMT +0400).

بيروت، لبنان (CNN)-- أضرم مجهولون النار في منزل عائلة شاب فلسطيني يُشبته في أنه كان أحد منفذي التفجيرين الانتحاريين، اللذين استهدفا الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، صباح الأربعاء، وأسفرا عن سقوط ستة قتلى على الأقل، وجرح نحو 129 آخرين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن "مجهولين غاضبين" أقدموا مساء الأربعاء، على إحراق منزل فلسطيني يُدعى نضال هشام المغير، في بلدة "البسارية" بقضاء صور، أحد منفذي التفجيرين، كما أضرموا النار في سيارة "رنج روفر"، كانت متوقفة داخل مرآب المنزل.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أنه تم التعرف على أحد الانتحارين اللذين نفذا تفجير منطقة "بئر حسن" -- وطنية، في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لحزب الله، على مقربة من مواقع حيوية بينها مستشارية إيران الثقافية، وسفارة الكويت، وقناة "العالم" الإيرانية.

وتم التعرف على هوية نضال المغير بعدما تعرف عليه أخوة، بعد قيام مخابرات الجيش بتعميم صورة له، حيث أكد أن الصورة الموجودة على "هوية مزورة"، تم العثور في موقع التفجير، تعود لشقيقه، وأكد أن أخاه "من مناصري أحمد الأسير"، بحسب "وطنية."

إلى ذلك، أعلنت قيادة الجيش عن نتائج المعاينة الأولية لموقعي التفجيرين، وذكرت أن الانفجار الأول نجم عن كمية من المتفجرات وقذائف الهاون، زنتها نحو 90 كيلوغراماً -- قيادة الجيش، موزعة داخل سيارة سوداء، نوع "بي إم دبليو – إكس 5"، تمت سرقتها من طريق المطار، ومعممة أوصافها.

أما التفجير الثاني، بحسب الخبراء العسكريين، فقد نجم عن كمية من المتفجرات وقذائف الهاون، زنتها تبلغ نحو 75 كيلوغراماً، موزعة داخل سيارة "مرسيدس"، تحمل لوحة معدنية مزورة، تعود إلى سيارة من نوع "سيتروين."

وكانت "كتائب عبدالله عزام"، التابعة لتنظيم "القاعدة"، قد تبنت تفجيري "بئر حسن" صباح الأربعاء، وهما أول تفجيرين تشهدهما العاصمة اللبنانية بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لبنان.. إحراق منزل فلسطيني متهم بتفجيري الضاحية الجنوبية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}