السعودية: مقتل رجلي أمن ومطلوبين اثنين بأحداث العوامية

السعودية: مقتل رجلي أمن ومطلوبين اثنين بأحداث العوامية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 20 فبراير/شباط 2014; 06:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أكد المتحدث الأمني  لوزارة الداخلية السعودية مقتل مطلوبين اثنين بأحداث العوامية، صباح الخميس، بعد مطاردة أدت إلى إطلاق نار "كثيف"، تسببت بقتل رجلي أمن وإصابة اثنين آخرين.

وزود المتحدث الأمني بالمزيد من التفاصيل حول العملية، إذ أشار إلى أن عمليات تفتيش كشفت عن سلاحين ناريين، وكمية كبيرة من الذخيرة، وواق من الرصاص، ونواظير مخصصة للتركيب على الأسلحة، مشيراً إلى أن الحادث لايزال محل المتابعة الأمنية.

وأشار إلى أن عملية المطاردة تمت بعد أن توفرت أدلة لدى للجهات الأمنية تمثلت بمعلومات عن تواجد عدد من المطلوبين للجهات الأمنية من مثيري الشغب المسلحين، الذين توفرت أدلة على تورطهم في المشاركة في عدد من جرائم إطلاق النار ببلدة العوامية بمحافظة القطيف، التي استهدفت المواطنين والمقيمين ورجال الأمن.

وكان آخر هذه الجرائم ما وقع الأسبوع الماضي، عندما نجا ثلاثة معلمين بعد تعرضهم لهجوم شنّه مجهولون بسلاح ناري "رشاش"، حيث أطلق المهاجمون عليهم خمسة أعيرة نارية، في الوقت الذي امتنع فيه حوالي 30 معلماً عن الدوام ابتداءً من الأحد، خوفاً على سلامتهم الشخصية.

وأكد المتحدث الأمني أن رجال الأمن لن يتهاونوا في تنفيذ مهامهم للمحافظة على الأمن والضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث به -- المتحدث الأمني باسم الداخلية السعودية، وأهاب بكل من تتوفر لديه معلومات تؤدي إلى القبض على المطلوبين للجهات الأمنية، للمبادرة إلى إبلاغ أقرب جهة أمنية، وأن كل من يؤوي أياً من المطلوبين، أو يتستر عليهم، أو يوفر لهم أي نوع من المساعدة، سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية عن ذلك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: مقتل رجلي أمن ومطلوبين اثنين بأحداث العوامية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}