دار الإفتاء بمصر ترد: دعم السياحة "واجب ديني"

دار الإفتاء بمصر ترد: دعم السياحة "واجب ديني"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 21 فبراير/شباط 2014; 12:36 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:43 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لأحد المنجعات السياحية بشرم الشيخ

القاهرة، مصر (CNN)— قالت دائرة الإفتاء المصرية، الجمعة، إن الإسلام لم يعتبر أن السياحة من المحرمات ولم يمنعها، بل أن تنميتها كمورد اقتصادي لمواجهة البطالة يعتبر واجبا دينيا ووطنيا، وذلك على خلفية الأنباء التي تناقلتها وسائل أعلام محلية متشددة تطالب بمقاطعة السياحة باعتبار أن الإسلام حاربها.

وقالت دار الافتاء في بيان لها "إن رؤية المعالم السياحية وزيارتها ورؤية عظمة الحضارة الفرعونية، والإسلامية وغيرها، قد يكون فيها تحفيز للناس للتفكر في الأمم السابقة واتخاذ العبر منهم، وكذلك للحث على العمل والتقدم."

وجاء في الفتوى: "السياحة التي هي في معنى الترويح عن النفس، وجهنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى معناها فقال: ’والذي نفسي بيده إن تدوموا على ما تكونون عليه عندي، وفي الذكر، لصافحتكم الملائكة على فرشكم وفي طرقكم، ولكن يا حنظلة ساعة وساعة‘ ثلاث مرات، ويقول الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ’روحوا عن القلوب والتمسوا لها طرائف الحكمة فإن القلوب إذا كلت عميت."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دار الإفتاء بمصر ترد: دعم السياحة واجب ديني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}