الصومال: 3 انفجارات ضخمة وإطلاق نار على القصر الرئاسي

الصومال: 3 انفجارات ضخمة وإطلاق نار على القصر الرئاسي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 21 فبراير/شباط 2014; 03:20 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:03 (GMT +0400).
الصومال: 3 انفجارات ضخمة وإطلاق نار على القصر الرئاسي

صورة أرشيفية لعناصر بحركة "الشباب المجاهدين" وميليشيات أخرى بالصومال

مقديشو، الصومال (CNN)—حاول مسلحون، الجمعة، اقتحام القصر الرئاسي بالعاصمة الصومالية، مقديشو، حيث قاموا بثلاثة تفجيرات ضخمة إلى جانب إطلاق رصاص بحسب ما أكده شهود عيان ومصدر أمني.

وقال ممثل الأمم المتحدة لشؤون الصومال في تغريده له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "الرئيس الصومالي اتصل بي وقال لي أنه لم يصب بأذى، الهجوم على القصر الرئاسي فشل، وللأسف أزهقت بعض الأرواح.. أدين بشدة هذا الإرهاب."

وبحسب محمد عبدي، فإن مسلحين يشتبه بانتمائهم لحركة "الشباب المجاهدين" قاموا بمحاولة اقتحام القصر وفجروا عبوات عند بعض البوابات وتبادلوا إطلاق النار مع الحراس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصومال: 3 انفجارات ضخمة وإطلاق نار على القصر الرئاسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}