رئيس الحكومة الجزائرية يعلن ترشح بوتفليقة لولاية رابعة

رئيس الحكومة الجزائرية يعلن ترشح بوتفليقة لولاية رابعة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 22 فبراير/شباط 2014; 05:42 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 11:56 (GMT +0400).
رئيس الحكومة الجزائرية يعلن ترشح بوتفليقة لولاية رابعة

الجزائر(CNN)-- أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أن الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة سيترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 نيسان/أبريل.

ونقل التلفزيون الجزائري الرسمي على شريطه الإخباري عن سلال، أثناء مؤتمر دولي يعقد في مدينة وهران ثاني كبرى البلاد، إعلانه أن بوتفليقة سيترشح.

وتعيش الجزائر منذ مدة على وقع تقارير عن كون بوتفليقة، 76 عاما، الذي يحكم البلاد منذ 1999 سيعلن قراره بشأن مستقبله السياسي في غضون أيام، لاسيما مع اعتلال صحته الذي أجبره على تكرار زيارته لأوروبا للعلاج في السنوات الماضية.

ويحظى بوتفليقة بدعم حزبه "جبهة التحرير الوطني" حيث يرى فيه أنصاره رمزا للاستقرارين الأمني والاقتصادي في أعقاب حرب أهلية مع إسلاميين استمرت طيلة عقد التسعينيات من القرن الماضي.

لكن الانتقادات تطال الرئيس بشأن صحته، وكذلك مع تصاعد دعوات إلى مزيد من الإصلاحات والانفتاح السياسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الحكومة الجزائرية يعلن ترشح بوتفليقة لولاية رابعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}