تأجيل محاكمة مرسي في "قضية التخابر" لـ27 فبراير

تأجيل محاكمة مرسي في "قضية التخابر" لـ27 فبراير

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 22 فبراير/شباط 2014; 05:15 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
تأجيل محاكمة مرسي في "قضية التخابر" لـ27 فبراير

صورة أرشيفية للرئيس المصري المعزول، بيناير/ كانون الثاني 2013

القاهرة، مصر (CNN)قررت محكمة جنايات القاهرة الأحد، تأجيل ثاني جلساتها لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، إلى جلسة 27 فبراير/شباط.

ويحاكم هؤلاء في قضية اتهامهم "بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية."

وتضم القضية 20 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، علاوة على 16 متهما آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.

ووفقا لوكالة الأنباء المصرية فقد خصص معظم الجلسة لتلاوة النيابة العامة للائحة الاتهام. وقبل الجلسة ، نقلت مصادر في فريق الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي أنه سيرفض فريق المحامين، الذي كلفته المحكمة لتمثيله في قضية التخابر، وذلك بعد انسحاب فريق دفاعه الأصلي. 

والسبت أثناء جلسة محاكمته في القضية المعروفة بقضية وادي النطرون، قال الرئيس المصري، المعزول، محمد مرسي،قاصدا من معه من معتقلين ، "اثبت اثبت يا بطل سجنك بيحرر وطن،" في الوقت الذي أجلت فيه المحكمة الجلسة إلى الاثنين، الـ24 من فبراير/ شباط الجاري.

ونقل الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين على لسان مرسي قوله: "اثبت اثبت يا بطل.. سجنك بيحرر وطن.. أقول للشعب استمروا في ثورتكم السلمية،" في الوقت الذي نقل فيه رد المعتقلين: "الشعب يحيي صمود الرئيس."

واضاف مرسي موجها كلامه للمحكمة: "سيحاكم قائد الانقلاب دون رأفة وثورات الربيع العربي ستنتصر... إجراءات محاكمتي غير دستورية ولن يستمر انقلاب تدعمه إسرائيل."-- الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تأجيل محاكمة مرسي في قضية التخابر لـ27 فبراير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}