مصر: تأجيل محاكمة مدرسة متهمة بالإساءة للإسلام وممارسة التبشير

مصر: تأجيل محاكمة مدرسة متهمة بالإساءة للإسلام وممارسة التبشير

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 23 فبراير/شباط 2014; 11:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 04:13 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لطفلة فلسطينية بإحدى المدارس (الصورة تعبيرية)

القاهرة، مصر (CNN)- أجلت السلطات المصرية، الأربعاء، النطق بالحكم بقضية المعلمة، دميانة عبيد عبد النور، والمتهمة بازدراء الدين الإسلامي والإساءة إلى الرسول محمد وممارسة التبشير بين تلاميذ مدرسة نجع الشيخ سلطان بالطود جنوب الأقصر، إلى جلسة الـ23 من مارس/ آذار المقبل.

ونقل موقع التلفزيون المصري أن وقائع القضية ترجع إلى شهر مارس/ آذار من العام الماضي بعد تقدم العديد من أولياء الأمور بمدرسة الشيخ سلطان الابتدائية بمركز الطود جنوب الأقصر ببلاغ اتهموا فيه المعلمة بالمدرسة بازدراء الدين الإسلامي والتبشير بين طلاب تلاميذ الابتدائي.

واشار التقرير إلى أن محكمة جنح الأقصر أصدرت خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي حكما بتغريم المعلمة المتهمة بمبلغ 100 ألف جنيه، كما قررت المحكمة إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: تأجيل محاكمة مدرسة متهمة بالإساءة للإسلام وممارسة التبشير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}