العراق يعرض صورة أخطر مطلوب.. زعيم داعش أبو بكر البغدادي

العراق يعرض صورة أخطر مطلوب.. زعيم داعش أبو بكر البغدادي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 23 فبراير/شباط 2014; 04:50 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشفت وزارة الداخلية العراقية عن صورة لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يعرف بـ"داعش،" أبوبكر البغدادي، والذي وضعت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض عليه.

وأشار التقرير المنشور على مجلة تايم الأمريكية الشقيقة لتCNN إلى أن الاسم الحقيقي للبغدادي هو إبراهيم بن عواد بن إبراهيم البدري الرضوي الحسيني السامرائي، بحسب ما تناقلته عدد من المواقع "الجهادية" على شبكة الانترنت.

تشير التوقعات الاستخباراتية إلى أن البغدادي يقيم حاليا في مدينة الرقة السورية، الخاضعة للدولة لسيطرة "داعش" حيث أقام التنظيم فيها دولة قائمة بحد ذاتها.

وبحسب عناصر بحزب الله اللبناني والميليشيات الشيعية الأخرى التي تقاتل في سوريا فإن البغدادي يعرف بـ"الشبح" حيث أن القليلون فقد يعرفون وجه البغدادي، لأنه يضع غالبا وشاحا يغطي وجهه حتى عن التحدث مع عناصر مقربين من التنظيم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق يعرض صورة أخطر مطلوب.. زعيم داعش أبو بكر البغدادي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}