محلب يتجنب "وضع" السيسي ويعد بتحقيق تطلعات المصريين

محلب يتجنب "وضع" السيسي ويعد بتحقيق تطلعات المصريين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 25 فبراير/شباط 2014; 09:19 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- فيما تعهد رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة في مصر، إبراهيم محلب، بتحقيق تطلعات الشعب المصري، فقد تجنب الإشارة إلى وضع وزير الدفاع الحكومة المستقيلة، المشير عبدالفتاح السيسي، بالحكومة الجديدة.

وأكد محلب، الذي كان يشغل وزارة الإسكان في حكومة حازم الببلاوي، في أول تصريحات له بعد تكليفه من قبل الرئيس "المؤقت"، عدلي منصور، بتشكيل الحكومة، أن حكومته "ستعمل من أجل عودة الأمن، والقضاء على الإرهاب، وجذب الاستثمارات."

وخلال مؤتمر صحفي، عقد بمقر رئاسة الجمهورية ظهر الثلاثاء، قال محلب إن "كل وزير في الحكومة سيكون مقاتلاً، التزاماً بالواجب الوطني، في لحظة فارقة في تاريخ الشعب المصري" -- إبراهيم محلب، كما شدد على أن "الانتخابات ستجري في أمن وسلام، لاستكمال خارطة الطريق."

وقال رئيس الحكومة الجديدة إن "مصر جاذبة للاستثمار، وهناك رغبة أكيدة لعودة السائحين الى مصر، وأن الجميع سيعمل على عودة الأمن والأمان"، لافتاً إلى أن الرئيس منصور شدد علي سرعة تشكيل الحكومة، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

وأضاف محلب أن "الأولوية ستكون للقدرة علي العمل ليل نهار، ليكون كل عضو في الحكومة مقاتل، لتحقيق مصالح الشعب"، وقال: "سأسعى بكل ما لدي من قوة، لتحقيق التطلعات المستقبلية لهذا الشعب، متوكلاً على الله، وأعول على الشعب في مساندتي ودعمي، في هذه المهمة."

وحول التشكيل الوزاري الجديد، وما إذا كان سيبقي على السيسي في وزارة الدفاع، في ضوء تكهنات باحتمال الترشح للانتخابات الرئاسية، قال محلب إن "هناك بعض الوزارات السيادية يحددها رئيس الجمهورية، وفقاً لرؤيته الشخصية، ومنها وزارة الدفاع."

وحول الاعتصامات التي تزايدت في مصر في الآونة الأخيرة، قال رئيس الوزراء "المكلف" إن "التواصل والمصداقية أهم طرق مواجهة سياسة الاضرابات والاعتصامات" -- إبراهيم محلب، داعياً الشعب إلى "مساندة الحكومة، من أجل مستقبل أفضل ينتظر مصر"، على حد قوله.

وشدد محلب على أن حكومته ستعمل على استكمال ما بدأته حكومة سلفه الببلاوي، وقال إن "ملف العدالة الاجتماعية مفتوح ومستمر، وستكون هناك خطوات هامة وجادة لتفعيله"، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للأجور يبحث حالياً مسألة الحدين الأقصى والأدنى للأجور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلب يتجنب وضع السيسي ويعد بتحقيق تطلعات المصريين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}