لبنان: طائرات إسرائيلية تقصف مواقع قرب الحدود السورية

الشرق الأوسط
نشر
 لبنان: طائرات إسرائيلية تقصف مواقع قرب الحدود السورية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر لبنانية رسمية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارتين على الأقل على مواقع قريبة من الحدود السورية، في وقت متأخر من مساء الاثنين، دون أن تتضح على الفور طبيعة الأهداف التي استهدفها القصف.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، في نبأ مقتضب، نقلاً عن مراسلها في "بعلبك"، إن القصف الإسرائيلي استهدف منطقة "جرود النبي شيت"، وأكد نفس المصدر أن الطائرات الإسرائيلية حلقت على علو منخفض جداً، فوق السلسلتين الشرقية والغربية لجبال لبنان.

وبينما ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن القصف استهدف "مركز قاعدة صواريخ" تابعة لحزب الله، في المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا، نقلت قناة "المنار"، التابعة للحزب، عن مصادر أمنية عدم تأكيدها أي غارة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، في السلسلة الشرقية.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي من جانب الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف داخل الأراضي اللبنانية، كما لم يمكن لـCNN بالعربية تأكيد طبيعة الأهداف التي استهدفها القصف.

وفي وقت سابق الاثنين، أثارت طائرة إسرائيلية الذعر بين سكان منطقة صور، في جنوب لبنان، بعد قيامها بخرق جدار الصوت أثناء تحليقها بالقرب من المياه الإقليمية اللبنانية، حيث ظن سكان المنطقة بحدوث هزة أرضية.

نشر