حمدين صباحي: فرص وصولي للرئاسة تفوق الانتخابات الماضية

حمدين صباحي: فرص وصولي للرئاسة تفوق الانتخابات الماضية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 25 فبراير/شباط 2014; 02:18 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- قال السياسي المصري، حمدين صباحي، مؤسس "التيار الشعبي" والمرشح الرئاسي المحتمل، إن فرصه في تحقيق الفوز بالانتخابات المقبلة تفوق الجولة السابقة، التي حل فيها ثالثا مع قرابة 4.8 ملايين صوت.

وقال صباحي، خلال لقاء جمعه بقيادات حزبية لبحث التشاور حول الانتخابات المقبلة، إن الرئيس القادم "لن يخلق أهدافا جديده لأن الشعب خلق أهدافه في 25 يناير 2011، لكن المهمة الحقيقية للرئيس القادم، هي خلق أساليب وآليات أفضل لتحقيق أهداف الثورة" على حد تعبيره.

وأكد صباحي أنه "يقدر دور المؤسسة العسكرية، ويرى أنها لابد أن تكون شريكاً بجانب الرأسمالية الوطنية لتحقيق أهداف الثورة،" وشدد على أنه "لن يدخل في حوار أو تحالف مع الإخوان ولا مع أي قوى ترى 25 يناير مؤامرة أو ترى 30 يونيو انقلابا" وإن كان قد دعا المصريين إلى "تجاوز خطاب الكراهية والإقصاء."

يذكر أن صباحي كان قد دعا وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي إلى مناظرة علنية تمهيدا للانتخابات الرئاسية المقبلة، التي من المتوقع أن يخوضها السيسي، علما أن صباحي كان قد انتقد الكثير من الممارسات الحالية، وبينها اعتقال من وصفهم بـ"أبناء الثورة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حمدين صباحي: فرص وصولي للرئاسة تفوق الانتخابات الماضية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}