مصر.. محلب يبقي على ليلى إسكندر.. صبحي يعتذر.. والسيسي...؟

مصر.. محلب يبقي على ليلى إسكندر.. صبحي يعتذر.. والسيسي...؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 27 فبراير/شباط 2014; 06:34 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- واصل وزير الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة في مصر، إبراهيم محلب، مشاوراته الخميس، لاختيار أعضاء تشكيلته الحكومية، تمهيداً لتقديمها إلى رئيس الجمهورية "المؤقت"، عدلي منصور، ربما خلال الساعات القليلة القادمة.

ولم تسفر المشاورات عن مفاجآت حقيقية، باستثناء اعتذار الفنان محمد صبحي عن قبول حقيبة وزارة الثقافة، في الوقت الذي أبقى فيه محلب على وزيرة البيئة، ليلى إسكندر، مما يرفع عدد وزراء حكومة حازم الببلاوي، الذين احتفظوا بمناصبهم إلى 17 وزيراً على الأقل.

وقال رئيس الوزراء المكلف، في تصريحات أوردتها فضائية "النيل" الإخبارية على موقعها الرسمي، إنه لم ينته، حتى الآن، من مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن المشاورات مازالت مستمرة، معرباً عن توقعه أن يتم الانتهاء منها في وقت لاحق الخميس.

وحول بقاء وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة، المشير عبدالفتاح السيسي، في التشكيل الوزاري الجديد من عدمه، وسط تكهنات باعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال محلب إن "الوزارات السيادية يختارها الرئيس، وهو من يقررها." إبراهيم محلب

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الفنان محمد صبحي قوله، عقب لقائه مع محلب الخميس: "اعتذرت لظروف خاصة بي.. هذه هي المرة الرابعة التي يعرض علي فيها منصب وزير الثقافة"، وتابع بقوله: "من الممكن أن أفيد البلد، لاسيما في هذه الظروف الدقيقة، بشكل آخر."

كما لفتت الوكالة الرسمية، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، إلى أن رئيس الوزراء المكلف التقى أيضاً الخميس، كلاً من سمير غريب، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، وإبراهيم العشماوي، مساعد وزير الاستثمار بالحكومة المستقيلة، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. محلب يبقي على ليلى إسكندر.. صبحي يعتذر.. والسيسي...؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}