الصورة التي تلخص سوريا اليوم

الصورة التي تلخص سوريا اليوم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 27 فبراير/شباط 2014; 11:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:35 (GMT +0400).

(CNN) -- التقطت هذه الصورة في شارع مدمّر في دمشق وتظهر مئات الفلسطينيين الذين يعيشون في مخيم اليرموك وهم يصطفون أمام نقطة توزيع غذاء.

وتم التقاط الصورة من قبل وكالة "إنروا" وتلخص الأزمة الإنسانية السورية ومعاناة المدنيين لاسيما مع حصار مفروض عليهم بعد أن أعلنت الحكومة السورية ذلك منذ صيف 2013 مشترطة خروج المعارضين منه.

ووفقا للوكالة فإنه تم التقاط الصورة من قبل أحد موظفي الوكالة في 31 يناير/كانون الثاني، بعد أن تم السماح، وفقا لهدنة إنسانية تم التوصل إليها في ضوء مؤتمر جنيف 2، بإدخال مساعدات إلى المخيم ابتداء من 18 يناير/كانون الثاني.

وطلبت وكالات الأمم المتحدة السماح لها بدخول المخيم وتوزيع المساعدات وذلك منذ شهور، مكررة تحذيراتها من مآس بصدد الحدوث في اليرموك أين يعيش ما لا يقل عن 150 ألف فلسطيني والكثير من السوريين، وتقول مصادر من داخله إن ما لا يقل عن 18 ألف فلسطيني مازالوا محاصرين بين المعارك.

ويتزامن نشر الصورة مع إعلان الأمم المتحدة أنّ نحو نصف الشعب السوري بات بحاجة إلى مساعدات عاجلة، مما يعني أنّ الأزمة الإنسانية السورية باتت الأكثر سوءا في التاريخ بعد مأساة الأفغان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الصورة التي تلخص سوريا اليوم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:gallery"],"template_type":"adbp:content",}