مصر.. تأجيل محاكمة مرسي بقضية "الاتحادية" بسبب أحوال الطقس

مصر.. تأجيل محاكمة مرسي بقضية "الاتحادية" بسبب أحوال الطقس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 مارس/آذار 2014; 12:47 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قررت محكمة جنايات القاهرة الأحد تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات الإخوان، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية، لجلسة تعقد الثلاثاء، لتعثر نقل مرسي إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة لسوء الأحوال الجوية.

وكانت جلسة السبت قد شهدت مداخلة للنيابة العامة كشفت خلالها أن التحقيق مع مرسي في شأن الوقائع موضوع القضية والاتهامات المنسوبة إليه كان يتم بالمنطقة العسكرية بأبو قير بالإسكندرية ، لافتا إلى صدور قرار من وزير الداخلية باعتبار هذا المكان بمثابة مقر للاحتجاز شديد الحراسة ويخضع لنطاق سيطرة مديرية أمن الاسكندرية.

ويأتي قرار تأجيل الجلسة في قضية "قصر الاتحادية" بعد قرار صدر السبت بتأجيل النظر في دعوى رد هيئة المحكمة، التي تحاكم الرئيس المعزول محمد مرسي وعدداَ من المتهمين في قضيتي التخابر، ووادي النطرون، إلى يوم الاثنين الثالث من مارس/ آذار الجاري

وذكر موقع أخبار مصر، أن القضية تأجلت لعدم حضور أي من أعضاء هيئة الدفاع عن طالبي الرد، وكان الدفاع عن المتهمين محمد البلتاجي، وصفوت حجازي تقدما بطلب لرد هيئة المحكمة التي تباشر القضيتين، استناداً إلى أن "وجود المتهمين داخل قفص زجاجي أثناء محاكمتهما يؤدي إلى بطلان إجراءات المحاكمة."

وفي القضية المعروفة باسم قضية "أحداث الاتحادية" ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن محكمة جنايات القاهرة ، استأنفت النظر بالقضية المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، و 14 آخرين من قيادات الإخوان المسلمين، حيث يواجهون تهم القتل، والشروع في القتل، والتحريض، خلال أحداث العنف التي وقعت بمحيط قصر الاتحادية في ديسمبر/ كانون الأول 2021، ضد المتظاهرين المحتجين على الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. تأجيل محاكمة مرسي بقضية الاتحادية بسبب أحوال الطقس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}