الإمارات.. السجن 7 سنوات للأوزبكية صاحبة "الحزام الناسف" الوهمي

الإمارات.. السجن 7 سنوات للأوزبكية صاحبة "الحزام الناسف" الوهمي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 03:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:44 (GMT +0400).

صورة نشرتها شرطة دبي على صفحتها بموقع تويتر للمرأة الأوزبكية وطفلها لحظة اقتحامها مبنى النيابة العامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت محكمة إماراتية حكماً بالسجن لمدة سبع سنوات، بحق امرأة أوزبكية كانت قد هددت بتفجير أحد المباني الحكومية، باستخدام "حزام ناسف"، تبين لاحقاً أنه وهمي.

وفور صدور الحكم الصادر عن إحدى المحاكم بإمارة دبي، صباح الأربعاء، انتابت المرأة، وتُدعى زولفية هامرايفا، البالغة من العمر 33 عاماً، حالة من الصراخ الهستيري، داخل قاعة المحكمة.

كما تضمن الحكم حسب وسائل إعلام محلية ترحيل المحكومة بعد قضاء فترة عقوبتها.

كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن لمدة عامين، بحق رجل إماراتي آخر، يبلغ من العمر 28 عاماً، لإدانته بتقديم المساعدة لها في صنع "الحزام الناسف الوهمي"، وفي اقتحام مبنى النيابة العامة بإمارة دبي.

وتعود القضية إلى الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما اقتحمت هامرايفا مبنى النيابة العامة في دبي، برفقة طفلها، وهددت بتفجير المبنى، وذكرت أنها ترتدي حزاماً ناسفاً، مما دفع السلطات إلى إخلاء المبنى.

وتبين من التحقيقات لاحقاً أن المرأة الأوزبكية اقتحمت مبنى النيابة للمطالبة بإلزام رجل خليجي، تقول إنه والد طفلها البالغ من العمر 10 سنوات، بالخضوع لفحص الحامض النووي، لإثبات نسب الطفل إليه.

كما تبين من التحقيقات أنه سبق للمتهمة أن أقامت دعوى لإثبات نسب الطفل أمام المحكمة الشرعية بإمارة الشارقة، عام 2007، إلا أنه تم رفض الدعوى، بحسب ما ذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية.

وفي قراره بإحالة المرأة وشريكها إلى نيابة أمن الدولة، قال النائب العام لإمارة دبي، عصام الحميدان، إنه رغم أن الحزام لا يحتوي على أي مواد متفجرة، إلا أن ما قامت به المتهمة جعلها تحت طائلة القانون لارتكابها أفعالاً أدت إلى إيقاع الرعب بين الناس، وترويع الآمنين، وتعريض حياتهم للخطر، والإخلال بالنظام العام، وأمن وسلامة المجتمع."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات.. السجن 7 سنوات للأوزبكية صاحبة الحزام الناسف الوهمي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}