خبر عاجل

Close
عباس يدعو أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لتحديد موقفها من القرار الأمريكي

إسرائيل: استهداف مجموعة تابعة لحزب الله حاولت زرع عبوة بالجولان

إسرائيل: استهداف مجموعة تابعة لحزب الله حاولت زرع عبوة بالجولان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 02:43 (GMT +0400).

القدس (CNN) -- قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن مجموعة عسكرية إسرائيلية رصدت قوات صباح الأربعاء ما وصفتها بـ"خلية تخريبية موجهة من حزب الله" كانت تحاول زرع عبوة في هضبة الجولان، وقد استهدفتها بالقذائف، في حادث نادر على مستوى اتهام الحزب اللبناني بنشاطات في الهضبة التي تطالب بها سوريا.

وقال أدرعي إن المجموعة كانت تحاول "زرع عبوة ناسفة قرب السياج الحدودي شمال هضبة الجولان" وقد استهدفتها القوات الإسرائيلية بـ"قذائف المدرعات والمشاة" ولم تقع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وتأتي هذه الأنباء من اسرائيل بعد أيام على اعتراف حزب الله بتعرض إحدى قواعده عند الحدود بين لبنان وسوريا لغارة إسرائيلية، وتهديده بالرد عليها في مكان وزمان وطريقة يحددها هو.

وذكرت تقارير إعلامية أن تحذير حزب الله تبعه حالة من تشديد الأمن في المرافق الإسرائيلية خشية عملية أمنية ينفذها الحزب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل: استهداف مجموعة تابعة لحزب الله حاولت زرع عبوة بالجولان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}