تونس.. المرزوقي ينهي ثلاث سنوات تحت حكم الطوارئ

تونس.. المرزوقي ينهي ثلاث سنوات تحت حكم الطوارئ

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 06 مارس/آذار 2014; 05:12 (GMT +0400).

تونس (CNN)-- أصدر الرئيس التونسي المؤقت"، منصف المرزوقي، قراراً جمهورياً باعتباره "القائد الأعلى للقوات المسلحة التونسية"، يقضي برفع حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهورية التونسية، اعتباراً من أمس الأربعاء.

وذكر بيان صدر عن دائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية الخميس، أن رفع حالة الطوارئ "لا يحد من قدرة الأجهزة الأمنية المكلفة بإنفاذ القانون، ولا يمنع من طلب المساندة من القوات العسكرية عند الاقتضاء." رئاسة الجمهورية

وأضاف البيان، بحسب ما أوردت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن هذا القرار "لا يدخل تغييراً على تطبيق القوانين والترتيبات النافذة بالبلاد، بما في ذلك المتعلقة بمناطق العمليات العسكرية، والمناطق الحدودية العازلة."

وأشار البيان إلى قرار رفع حالة الطوارئ يأتي "عملاً بالتوصيات المنبثقة عن المجلس الوطني الأمني"، في 17 فبراير/ شباط الماضي، وبعد استشارة رئيس المجلس الوطني التأسيسي، ورئيس الحكومة المؤقتة.

وأعلنت السلطات الانتقالية في تونس عدة قرارات بفرض وتمديد حالة الطوارئ في الجمهورية التونسية، منذ الإطاحة بالرئيس "الهارب"، زين العابدين بن علي، في يناير/ كانون الثاني من عام 2011.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس.. المرزوقي ينهي ثلاث سنوات تحت حكم الطوارئ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}