الأسد يعرب عن تضامنه مع بوتين حول الأزمة الأوكرانية

الأسد يعرب عن تضامنه مع بوتين حول الأزمة الأوكرانية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 01:03 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعرب الرئيس السوري، بشار الأسد،  عن تضامن بلاده مع جهود نظيره الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لإعادة الاستقرار لأوكرانيا، في الوقت الذي تندد فيه الولايات المتحدة، والغرب، بالتدخل الروسي في شبه جزيرة القرم الأوكرانية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، سانا، الخميس، إن الأسد بعث برقية إلى: " رئيس جمهورية روسيا الاتحادية يعرب فيها باسمه وباسم الشعب العربي السوري عن تضامن سوريا مع جهود الرئيس بوتين لإعادة الامن والاستقرار الى دولة اوكرانيا الصديقة في وجه محاولات الانقلاب على الشرعية والديمقراطية لصالح المتطرفين الارهابيين”.

واعتبر الأسد أن بوتين يقوم بذلك من خلال "قيادته السياسية الحكيمة والتزامه بالشرعية الدولية والاسس القانونية التي تضبط العلاقات بين البلدان والشعوب."

وجدد الرئيس السوري دعم بلاده : "لنهج الرئيس بوتين العقلاني المحب للسلام والساعي لإقامة نظام عالمي يدعم الاستقرار ويحارب التطرف والارهاب"، وأعرب عن ثقته “بقدرة بوتين الكبيرة على الاسهام بإعادة الشرعية والهدوء الى اوكرانيا وبنجاح الشعب الاوكراني في انهاء التطرف والارهاب في ربوع بلاده"، طبقا للمصدر.

ويأتي التضامن السوري مع سياسة موسكو في أوكرانيا وسط اتهام الأخيرة للجيش الروسي بـ"غزو" إقليم القرم، ونشر نحو 16 ألف جندي هنا، ذلك على خلفية التطورات المتلاحقة على الساحة الأوكرانية منذ عزل الرئيس المقرب من روسيا، فيكتور يانوكوفيتش، الشهر الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأسد يعرب عن تضامنه مع بوتين حول الأزمة الأوكرانية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}