أفخم: إسرائيل تكذب بشأن السفينة لتغطية جرائمها

أفخم: إسرائيل تكذب بشأن السفينة لتغطية جرائمها

العالم
آخر تحديث الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 03:09 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- وصفت الناطقة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، إعلان إسرائيل بشأن اعتراض سفينة محملة بالأسلحة قادمة من إيران إلى قطاع غزة، بأنها أكاذيب "وسيناريو ملفق ينم عن السذاجة وسيناريو ملفق لا يكتبه إلى أصحاب العقول المريضة".

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال الأربعاء بأن سلاح البحرية الإسرائيلية أوقف في البحر الأحمر سفينة تحمل صواريخ  سورية متطورة، تم نقلها من إيران وكانت في طريقها إلى قطاع غزة، والصواريخ بحسب الناطق باسم الجيش هي من طراز M302 ، وتم نقلها جواً من مطار دمشق إلى إيران، حيث تم تحميلها على السفينة وإخفاؤها في أكياس للإسمنت.

وربطت أفخم في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، بين هذا الإعلان والزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة وانعقاد الاجتماع السنوي للجنة الأمريكية الإسرائيلية "ايباك" الذي وصفته بأنه "يركز على حرف الرأي العام عن قضايا الشرق الأوسط ولفت الأنظار إلى قضايا مفتعلة وأكاذيب باطلة."

وقالت أفخم إن هذا اللوبي "حاول كثيرا أيضا في اجتماعه العام الماضي لفرض سياساته على الشعب والإدارة في أمريكا، وأعلن صراحة معارضته لأي حوار دبلوماسي" وقالت إن اللوبي "بعدما فشل في الحيلولة دون بدء المباحثات الدبلوماسية بشأن الموضوع النووي بات يلجأ اليوم للقضاء على هذه المباحثات أو حرفها عن المسار."

ودعت أفخم الإدارة الأمريكية إلى عدم الاكتراث بالحملات الدعائية لإسرائيل ومحاولات اتهام إيران بشتى الأساليب، لحرف اهتمام الرأي العام عن قضايا الشرق الأوسط، "والاهتمام بحل القضية الرئيسية في المنطقة عن طريق وقف آلة الحرب الإسرائيلية وإرهاب الدولة وما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم بحق الشعب الفلسطيني المظلوم" على حد تعبر المسؤولة الإيرانية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أفخم: إسرائيل تكذب بشأن السفينة لتغطية جرائمها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}