إسرائيل: لدينا أدلة قاطعة بوقوف الحرس الثوري وراء سفينة الأسلحة لغزة

إسرائيل: لدينا أدلة قاطعة بوقوف الحرس الثوري وراء سفينة الأسلحة لغزة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 01:11 (GMT +0400).

وزير الدفاع الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي بشأن سفينة الأسلحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية إن السلطات تملك أدلة قاطعة تثبت وقوف إيران وراء شحنة الأسلحة التي اعترضتها البحرية الإسرائيلية في البحر الأحمر، الأربعاء.

وقال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، اللواء أفيف كوخانفي،  إن الأدلة تشير بشكل قاطع بأن قوة القدس، التابعة للحرس الثوري الإيران، وراء عملية تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة..

وأوضح كوخافي،وطبقا لما أوردت الإذاعة الإسرائيلية، إن العملي:  "تثبت أن النظام الإيراني يواصل العمل على الإخلال بالاستقرار الإقليمي، كما أنه يدعم العناصر الإرهابية في مناطق مختلفة، ومنها لبنان وسوريا والعراق والبحرين واليمن وليبيا وقطاع غزة، منتهكا قرار مجلس الأمن الدولي 1747 الذي يحظر على إيران الاتجار بالسلاح أو تهريبه بأي شكل من الأشكال."

والأربعاء، أعلنت السلطات الإسرائيلية عن اعتراض سفينة في البحر الأحمر تحمل “شحنة إيرانية من الاسلحة المتطورة” بطريقها إلى قطاع غزة.

وبالمقابل، فند مسؤول عسكري إيراني، لقناة "العالم" بشدة المزاعم الإسرائيلية بإرسال سفينة الأسلحة إلى غزة، على ما أوردت وكالة "مهر" الإيرانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل: لدينا أدلة قاطعة بوقوف الحرس الثوري وراء سفينة الأسلحة لغزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}