كيري يصل العقبة لإجراء مباحثات مع العاهل الأردني بشأن عملية السلام

كيري يصل العقبة لإجراء مباحثات مع العاهل الأردني بشأن عملية السلام

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 03:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:16 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الجمعة، إلى الأردن حيث يجري مباحثات مع العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني،  في مدينة العقبة جنوب المملكة تتركز حول عملية السلام.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي، في زيارته غير المعلن عنها للمملكة قادما من  مدينة روما الإيطالية.

وأوضحت مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماري هارف، إن لقاء كيري مع العاهل الأردني سيتناول عملية السلام.

وفي يوليو/تموز الفائت، حدد وزير الخارجية الأمريكي مهلة 9 أشهر للتوصل لإطار اتفاق نهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين،  تنتهي في إبريل/نيسان المقبل.

واستؤنفت مباحثات السلام رسميا بين الطرفين، برعاية أمريكية في يوليو/تموز الفائت، منذ توقفها عام 2010 بإعتراض الفلسطينيين على استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيري يصل العقبة لإجراء مباحثات مع العاهل الأردني بشأن عملية السلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}