تأخر نجل الوزير العراقي عن اللحاق بالطائرة فمنعت من الهبوط ببغداد

تأخر نجل الوزير العراقي عن اللحاق بالطائرة فمنعت من الهبوط ببغداد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 02:19 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أشارت تقارير متداولة إلى  رفض مطار بغداد الدولي هبوط طائرة ركاب تابعة لطيران الشرق الأوسط اللبنانية، لإقلاعها من مطار بيروت دون رفقة نجل وزير النقل العراقي، مهدي هادي العامري، الذي تخلف عن اللحاق بالرحلة.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام أن العامري الأبن أجبر الطائرة اللبنانية على العودة أدراجها بعدما فشل في اللحاق بالرحلة.

وقالت ريما ميكاوي، مديرة العلاقات العامة بطيران الشرق الأوسط لـCNN: "حقيقة بان طائرة تابعة للشركة كانت متجهة إلى بغداد أمس السادس من مارس/أذار أجبرت على العودة إلى بيروت."

وأضافت: "المسألة قيد التحقيق، ونحن بانتظار النتائج."

وأشارت تقارير إلى أنه وقبل اقلاع الطائرة بقليل تمت المناداة على الراكب "المفقود" بحسب الاجراءات والانظمة العالمية المتبعة، بل وقام موظفو الشركة بالبحث عنه ، ونتج من ذلك تأخر اقلاع الطائرة بنحو 6 دقائق عن موعدها المحدد، ومغادرتها من دونه.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية: وبعد مرور نحو 20 دقيقة  من مغادرتها مطار بيروت الدولي، علمت طيران الشرق الأوسط من مدير محطتها في مطار بغداد، إنه لن يسمح لها بالرحلة للهبوط في مطار بغداد إذا لم يكن على متنها ابن وزير النقل العراقي."

ونفت وزارة النقل العراقية تلك المزاعم،  وعزت إعادة الطائرة إلى بيروت  إلى "عمليات تنظيف " جارية بالمطار.

ويشار إلى أن وزير النقل العراقي، هادي العامري،  هو الأمين العام لمنظمة بدر الذي كان الجناح العسكري للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية إن رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي،  وجه بمحاسبة من تثبت مسؤوليته عن الواقعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تأخر نجل الوزير العراقي عن اللحاق بالطائرة فمنعت من الهبوط ببغداد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}