إسرائيل: إطلاق مقاتلات بإتجاه طائرات حربية سورية اقتربت من الجولان

إسرائيل: إطلاق مقاتلات بإتجاه طائرات حربية سورية اقتربت من الجولان

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 08 مارس/آذار 2014; 09:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 05:31 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، إن سلاح الجو الاسرائيلي أطلق طائرات مقاتلة باتجاه مقاتلات سورية، حلقت بالقرب من حدود الجولان.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن القناة الثانية، إن المقاتلات السورية اقتربت من الحدود المشتركة حيث قصفت مواقع تابعة لقوات المعارضة، وانتهى الحادث دون أي مواجهة مباشرة.

 وجاء الحادث بعد يومين من إعلان إسرائيل عن رصد ما وصفته بـ"خلية تخريبية موجهة من حزب الله"، كانت تحاول زرع عبوة في هضبة الجولان، استهدفتها القوات الإسرائيلية بـ"قذائف المدرعات والمشاة" دون وقوع إصابات بين صفوف الجيش الإسرائيلي.

 وتوتر الوضع في الجولان، منذ بدء الانتفاضة الشعبية  في سوريا في مارس/آذار 2011، غير أن الأحداث اقتصرت على سقوط قذائف سورية على الجانب الإسرائيلي الذي ترد قواته برشقات تحذيرية .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل: إطلاق مقاتلات بإتجاه طائرات حربية سورية اقتربت من الجولان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}