ليبيا: ناقلة نفط كورية شمالية ترسو بميناء نفطي خاضع لمسلحين

ليبيا: ناقلة نفط كورية شمالية ترسو بميناء نفطي خاضع لمسلحين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 09 مارس/آذار 2014; 12:39 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لناقلة نفط بليبيا في بنغازي العام 2011 (ناقلة النفط الظاهرة بالصورة ليست ذاتها المقصودة في التقرير)

طرابلس، ليبيا (CNN)—أعلنت السلطات الليبية، السبت، إن ناقلة نفط تحمل علم كوريا الشمالية، رست في ميناء السدرة بمدينة البريقة تحت حماية مجموعات مسلحة مسيطرة على هذه المنطقة، بحسب مسؤول بتصريح لوكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وبحسب تقرير الوكالة فإن المسؤول الذي لم يذكر اسمه أكد على أن إدارة المؤسسة الوطنية للنفط قامت بإبلاغ السلطات الرسمية بذلك، وطالبتها بضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة لوقف هذا الأمر الذي وصفته بأنه انتهاك للسيادة الدولة الليبية.

وأشار المصدر إلى أن عملية ضخ النفط للناقلة المذكورة سيحتاج إلى وقت، وأن هناك فرصة أمام سلطات الدولة الليبية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذه الناقلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليبيا: ناقلة نفط كورية شمالية ترسو بميناء نفطي خاضع لمسلحين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}