خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

مصر.. العادلي يصارع الموت و"غضب" لعلاجه خارج السجن

مصر.. العادلي يصارع الموت و"غضب" لعلاجه خارج السجن

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 مارس/آذار 2014; 07:15 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- وافقت سلطات التحقيق المصرية على نقل وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، الذي يخضع للمحاكمة مع الرئيس "المخلوع"، حسني مبارك، بقضية "قتل المتظاهرين"، إلى أحد المستشفيات بالعاصمة القاهرة، بعد تدهور حالته الصحية داخل السجن.

ونقل بيان لوزارة الداخلية، تلقته CNN بالعربية الاثنين، عن مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون أن العادلي "تعرض لحالة إعياء شديدة، وهبوط في الدورة الدموية"، في محبسه الاحتياطي بسجن "طرة"، حيث يخضع للمحاكمة في عدة قضايا، من بينها القضية المعروفة باسم "محاكمة القرن."

وذكر المصدر أن أطباء السجن قاموا بتوقيع الكشف الطبي على وزير الداخلية الأسبق، وأوصوا بضرورة نقله إلى أحد المستشفيات خارج السجن، بسبب "تدهور حالته الصحية"، ووافقت النيابة العامة على نقله إلى مستشفى "دار الفؤاد"، بمدينة "6 أكتوبر" غربي القاهرة.

وترددت أنباء، في وقت مبكر من صباح الاثنين، عن وفاة وزير الداخلية الأسبق، إلا أن مصادر رسمية بوزارة الداخلية سارعت إلى نفي تلك الأنباء، وقالت إنه تقرر نقله إلى أحد المستشفيات خارج السجن مساء الأحد، حيث تم إيداعه إحدى غرف العناية المركزة بالمستشفى.

وفيما لم تصدر أي بيانات رسمية بشأن طبيعة الحالة الصحية للعادلي، فقد أوردت وسائل إعلام محلية، من بينها صحيفة "المصري اليوم"، أن "وزير الداخلية الأسبق سيبقى في المستشفى لمدة 48 ساعة، أو حتى الانتهاء من جميع الفحوص المطلوبة، للكشف عن الأورام." تقرير

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أن السماح بخروج العادلي لإجراء فحوصات طبية، أثار حفيظة عدد من السجناء، خاصةً من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، المحتجزين بمجمع سجون طرة، الذين طالبوا بمساواتهم وزير الداخلية الأسبق، والسماح لهم بالعلاج خارج السجن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. العادلي يصارع الموت وغضب لعلاجه خارج السجن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}