الجيش الإسرائيلي يعلن النتائج الأولية للتحقيق في مقتل القاضي الأردني

الجيش الإسرائيلي يعلن النتائج الأولية للتحقيق في مقتل القاضي الأردني

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 11 مارس/آذار 2014; 12:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 04:21 (GMT +0400).

احتجاج نظمة مواطنون أردنيون بعد حادثة مقتل القاضي رائد زعيتر، الاثنين، وطالبوا بطرد السفير الأردني من عمان

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال الجيش الإسرائلي، الثلاثاء، إنه استكمل التحقيقات الأولية في حادثة القتل التي وقعت الاثنين عند جسر اللنبي على الحدود مع الأردن.

وأوضح بيان صادر عن الجيش تلقت CNN بالعريبة نسخة منه أن التحقيقات اشتملت على استجواب مكثف للشهود من موظفي الأمن.وأن " التحقيقات الأولية تشير إلى أن الإرهابي هاجم الجندي" وأنه كان يصرخ "الله أكبر" وحاول الاستيلاء على سلاح الجندي، مما دفع الجندي إلى الرد بإطلاق النار باتجاه أطرافه السفلية، وفقا لقواعد الاشتباك المعمول بها.

وأضاف أنه بعد ذلك حاول خنق الجندي، مما دفع القوات  إلى إطلاق الرصاص الحي مرة أخرى، مشيرا إلى أن القضية ما تزال قيد التحقيق من قبل الشرطة العسكرية.

ولم يرد في بيان الجيش الإسرائيلي ذكر جنسية الرجل الذي تعرض للقتل، وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس بأنه فلسطيني من مدينة نابلس، ليتبين لاحقا أنه أردني ويعمل قاضيا في أحد المحاكم في العاصمة عمان.

وطلبت الحكومة الأردنية، الإثنين، من إسرائيل إجراء تحقيق فوري في مقتل القاضي رائد علاء الدين زعيتر، 37 عاما، ،واستدعى وزير  الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده، القائم بالأعمال الإسرائيلي في عمان، وأبلغه

استنكار الحكومة ورفضها الشديدين لحادث إطلاق النار، واعتبره أمراً مرفوضا، وطلب جودة من القائم بالأعمال الإسرائيلي إبلاغ حكومته فوراً، بان الحكومة الأردنية تنتظر تقريراً شاملاً بتفاصيل الحادث وبشكل عاجل، وبإجراء تحقيق فوري بالأمر، وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق.

من جانبه اوضح مصدر أمني أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية الأردنية في جسر الملك حسين، بأن المواطن الأردني رائد علاء الدين زعيتر، غادر الجسر صباح الاثنين، ولدى وصوله إلى الجانب المقابل حصلت مشاجرة، وتعرض على إثرها لإطلاق نار ما أدى إلى وفاته متأثرا بجراحه.

وقال مصدر في المجلس القضائي الأردني، لـ CNN CNN بالعربية: إن الشاب الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي، ويعمل قاضيا في محكمة صلح عمان، لم يبلغ المحكمة بسفره إلى الضفة الغربية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الإسرائيلي يعلن النتائج الأولية للتحقيق في مقتل القاضي الأردني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}