تونس: مومسات يتظاهرن ونائب رئيس البرلمان تجتمع بهن

تونس: مومسات يتظاهرن ونائب رئيس البرلمان تجتمع بهن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 مارس/آذار 2014; 11:54 (GMT +0400).

صورة أرشيفية من داخل مقر البرلمان التونسي

تونس (CNN)— فيما يعد أمرا نادرا، قام عدد من العاملات في أحد بيوت الدعارة القانونية من مدينة سوسة التونسية بوقفة احتجاجية امام مقر البرلمان التونسي. وطالبت متحدثة باسمهن بإعادة فتح بيت الدعارة واستئناف نشاطهن ونقلت وسائل إعلام تونسية عنها قولها: "إن بطالتهن قد طالت لما يزيد عن سنة وأربعة أشهر منذ إغلاقه بناء على حكم قضائي.

ولاحقا استقبلت النائب الأول لرئيس المجلس الوطني التونسي، والقيادية في حركة النهضة الإسلامية، محرزية العبيدي، ممثلات عن المتظاهرات. وأظهر شريط فيديو العبيدي وهي تعد المحتجات بالنظر في اسلوب مساعدتهن غير انها أشارت إلى أن بيوت الدعارة تعد مشكلة ينبغي أن تحل من الأساس ليس في تونس فقط وإنما حيث ما وجدت.

واشارت في تصريحات لاحقة إلى أنها لا تجد غضاضة في استقبالهن قائلة: "انهن مواطنات من حقهن أن يُسمعن أصواتهن." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس: مومسات يتظاهرن ونائب رئيس البرلمان تجتمع بهن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}