السعودية: فتوى بعدم جواز عروض الـ"بوفيه المفتوح" بالمطاعم

السعودية: فتوى بعدم جواز عروض الـ"بوفيه المفتوح" بالمطاعم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 12 مارس/آذار 2014; 09:13 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال عضو اللجنة الدائمة للإفتاء وعضو هيئة كبار العلماء، بالسعودية، صالح الفوزان، الثلاثاء، إن العروض التي تقدمها المطاعم والتي تعرف بـ"البوفيه المفتوح" أي أن يأكل المرء ما شاء بدفع مبلغ معين من المال هو أمر "لا يجوز" شرعا.

ونقلت صحيفة سبق الالكترونية على لسان الفوزان رده على سؤال لأحد المستمعين في إذاعة القرآن، حيث قال: "من يدخل البوفيه ويأكل ما يشاء، وهو محدد السعر، فهو مجهول، والبيع والشراء مشترط فيه أن يكون البيع والشراء معلومَين."

وأوضح الفوزان: "من يحضر إلى بوفيه ويُقال له كُلْ ما تشاء بعشرة ريالات أو خمسين ريالاً، دون تحديد للطعام، فهذا مجهول؛ ولا يجوز."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: فتوى بعدم جواز عروض الـبوفيه المفتوح بالمطاعم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}