مصر.. قتلى وجرحى بانهيار جزء من مركز تجاري بالإسكندرية

مصر.. قتلى وجرحى بانهيار جزء من مركز تجاري بالإسكندرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 مارس/آذار 2014; 07:55 (GMT +0400).

منظر عام لكورنيش مدينة الإسكندرية على البحر المتوسط

القاهرة، مصر (CNN)-- لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم نتيجة انهيار جزء من أحد المراكز التجارية بمدينة الإسكندرية الخميس، أسفر عن إصابة نحو عشرة آخرين، عدد منهم في حالة خطيرة، مما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

وذكر التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن جزء من سور يحيط بسطح المركز التجاري الواقع بمنطقة "سموحة"، انهار وسقط على مجموعة من رواد أحد المقاهي أسفل المركز.

وأظهرت المعاينة الأولية للموقع انهيار سور بعرض يصل إلى سبعة أمتار، وطول حوالي مترين، من أعلى الطابق الثالث بالمركز التجاري، ورجحت التحقيقات أن يكون انهيار السور نتيجة "سوء الأحوال الجوية."

وتشهد مصر موجة طقس سيئ منذ بداية هذا الأسبوع، أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، في وقت سابق الاثنين، كما تسببت في تضرر عشرات المباني، منها مطار الغردقة، الذي تعرض جزء من سقفه للانهيار.

وأغلقت مياه الأمطار شوارع القاهرة وعدة مدن أخرى، مما أدى إلى إصابتها بـ"الشلل"، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، إلى عقد اجتماع عاجل لحكومته لمواجهة تلك المشكلة، بحسب بيان تلقته CNN بالعربية الاثنين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. قتلى وجرحى بانهيار جزء من مركز تجاري بالإسكندرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}