مصر: القبض على قياديين في الإخوان بالسعودية والكويت

مصر: القبض على قياديين في الإخوان بالسعودية والكويت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 مارس/آذار 2014; 08:47 (GMT +0400).
من مسيرة لجماعة الإخوان في مصر

من مسيرة لجماعة الإخوان في مصر

القاهرة، مصر (CNN) -- قالت السلطات المصرية إن النيابة العامة تلقت إخطارا من الشرطة الدولية "الانتربول" بقيام أجهزة الأمن في السعودية والكويت بتوقيف قياديين من جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التورط في أعمال العنف، في أول خطوة من نوعها على هذا المستوى منذ وضع السعودية للتنظيم على قائمة الجماعات الإرهابية لديها.

وقال التلفزيون المصري إن النائب العام، المستشار هشام بركات، تلقى إخطارا من الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول" بالقبض على أكرم الشاعر ومحمد القابوطي القياديين بجماعة الإخوان، بموجب أوامر قبض دولية أصدرها بحقهما لاتهامها "بالتورط بقضايا أحداث العنف التي شهدتها البلاد في أعقاب ثورة 30 يونيو/حزيران الماضي."

وبحسب التلفزيون المصري، فقد تلقى مكتب النائب العام اخطارا بالقبض على الشاعر في المملكة العربية السعودية، والقابوطي في دولة الكويت، علما أن التهم الموجهة إليهما تشمل ارتكاب أحداث الإرهاب والعنف والتحريض على قتل المواطنين وتدبير تجمهر بغرض اقتحام قسم شرطة العرب واتلاف الممتلكات بمدينة بورسعيد.

وكانت السعودية قد قامت قبل أيام بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات المتهمة بالإرهاب، إلى جانب القاعدة و"جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" في خطوة انتقدتها الجماعة على نطاق واسع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: القبض على قياديين في الإخوان بالسعودية والكويت ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}