صحف: منع "عبدالناصر" و 50 اسماً في السعودية.. والسيسي يستقيل اليوم

صحف: منع "عبدالناصر" و 50 اسماً في السعودية.. والسيسي يستقيل اليوم

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 15 مارس/آذار 2014; 12:48 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حفلت الصحف العربية الصادرة، السبت، بطائفة من آخر التطورات المتعلقة بالقضايا  الدولية وتلك التي تمس المنطقة منها الأزمة السورية ، وترقب للأحداث على ساحة الانتخابات الرئاسية في مصر بالإضافة إلى  مجموعة أخرى من التقارير، من بينها منع 50 اسماً في السعودية.

 

الحياة

نقلت الصحيفة اللندنية تحت عنوان "القيصر" يوثق "المجازر السرية" لبشار الأسد تمهيداً لمحاكمة دولية

أطلق على نفسه اسم "قيصر"، لكنه يعيش متخفياً عن اعين الجميع، باستثناء الذين ساعدوه على الخروج من سورية والمحققين الدوليين.

يقول هذا المصور الذي كان يأتمر بأمر النظام السوري إنه جمع خلال سنتين آلاف الصور عن عمليات التعذيب التي جعلت من سورية "بلد الموت"، وإنه يهدف الى اعداد ملف اثبات ضد الرئيس السوري بشار الاسد ومسؤولين سوريين آخرين بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الانسانية" وتقديمه الى محكمة جزائية دولية على غرار ما حصل للرئيس الليبيري السابق تشارلز تايلور الذي حكم عليه بالسجن 50 عاماً، بسبب دوره الدموي خلال الحرب الاهلية في سيراليون، او الرئيس الصربي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش الذي ادين بتهمة الابادة.

الوفد المصرية

ونشرت صحيفة "الوفد" المصرية تحت العنوان التالي: كشفتها "العرب اللندنية" الجماعات التي تهدد باغتيال "السيسي"

أكد صبرة القاسمي الجهادي السابق ومنسق الجبهة الوسطية لمواجهة العنف والتطرف، أن الحدث الجلل الذي هدد بحصوله القيادي الإخواني جمال حشمت مؤخرا هو البدء في اغتيال بعض الشخصيات السياسية.

واعتبر القاسمي - في تصريحات لـ”العرب” - لهجة التهديد والتصعيد من قبل الجماعة، بالإضافة إلى الفتوى الأخيرة للشيخ محمد عبد المقصود بجواز حرق سيارات الشرطة، واستهداف منازل الضباط، في غاية الخطورة؛ لأنها تدعو الشباب إلى إحراق الوطن.

وسبق لعبد المقصود، وهو أحد الشيوخ الذين كانوا يعتلون منصة اعتصام رابعة، أن قال في قناة "رابعة" التابعة لجماعة الإخوان: "يجوز حرق سيارات الشرطة، وهذا لردعهم وهو من السلمية"!.

الشرق الأوسط

وزير المالية المصري: اقتصادنا لن يدار بالمعونات.. وضريبة الدخل مؤقتة

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة السعودية: رجح وزير المالية المصري هاني قدري دميان أن يتم وقف العمل بفرض ضريبة 5 في المائة على أصحاب الدخول المرتفعة التي أقرتها القاهرة أخيرا، بعد 3 سنوات من الآن، مؤكدا أن هذه الضريبة مؤقتة ومقطوعة بنسبة 5 في المائة على أصحاب المداخيل العالية، وأقرت وفق تشريع واضح إلى أن تدور عجلة الإنتاج المصري مرة أخرى.

وقال دميان في حوار مع «الشرق الأوسط» بأنه وفي ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر نتيجة متغيرات سياسية واقتصادية متوالية وحكومات متتابعة، فإنه من الطبيعي أن تلجأ إلى مصادر دخل أخرى، وهي قواعد معمول بها في معظم بلدان العالم، مشيرا إلى أن معدل الضريبة في مصر لا يزال أقل من المعدل العالمي، حيث الضريبة في مصر 20 في المائة، فيما المعدل في أكثر دول العالم يتراوح من 35 في المائة إلى 50 في المائة

الدستور

السيسي يقدم استقالته من الحكومة اليوم لقيد نفسه في جداول الناخبين

في الوقت الذى يترقب فيه الجميع إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مواعيد الانتخابات والإجراءات المرتبطة بها غدا الأحد، رجحت مصادر قضائية بمجلس الوزراء تقدم المشير عبد الفتاح السيسي باستقالته من منصبه وزيرا للدفاع اليوم السبت، وذلك حتى يستطيع القيد في جداول الناخبين قبل تحديد موعد فتح باب الترشح المقرر له غدا الأحد.

المستشار عصام الدين عبد العزيز عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، قال لـ«الدستور الأصلي» إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور العاصي ستجتمع في تمام الثانية من ظهر غدٍ الأحد بالهيئة العامة للاستعلامات، وذلك لتحديد الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية ومواعيد فتح باب الترشح.

عكاظ السعودية

 الأحوال المدنية تمنع 50 اسما عن مواليد المملكة

كشفت صحيفة عكاظ السعودية أن وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية أكدت على منع 50 اسماً لمواليد الأسر في المملكة، لتضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية.
ونشرت الصحيفة قائمة بالأسماء الممنوعة، التي وردت في تعميم صدر بهذا الشأن، وهذه الاسماء هي ملاك، عبد العاطي، عبد الناصر، عبد المصلح، نبي، نبيه، أمير، سمو، المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، نردين، مايا، ليندا، رندا، بسملة، تولين، أرم، ناريج، رتال، ألس، ساندي، راما، مالين، أيلين، الاس، أينار، لوران، ملكتينا، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، أيلين، لولاند، تيلاج، بره، عبدالنبي، عبدالرسول، جبريل، عبدالمعين، أبرار، مِلاك، أيمان، بيان، بسيل، وريلام.

وختام مطالعة الصحف من "القبس" الكويتية بهذا الخبر الخفيف

حيوانات أمريكا أنفقت 56 ملياراً

بلغ انفاق الأميركيين رقماً قياسياً على الحيوانات الأليفة في عام 2013، حيث وصل إلى 55.7 مليار دولار (منها 21 ملياراً للأكل فقط)، مقابل 22 مليارا عام 1996.

وتوقع المتحدث بوب فيتير من اتحاد منتجات الحيوانات الأليفة الأميركي، في معرض الحيوانات الأليفة في اورلاندو بولاية فلوريدا، ان يقترب هذا المبلغ في 2014 من 60 مليار دولار.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: منع عبدالناصر و 50 اسماً في السعودية.. والسيسي يستقيل اليوم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}