مصر.. اجتماع وزاري "مهم" وسط أنباء عن استقالة السيسي

مصر.. اجتماع وزاري "مهم" وسط أنباء عن استقالة السيسي

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 15 مارس/آذار 2014; 09:32 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)—تناولت وسائل إعلام محلية وعربية، مساء السبت، أنباء تقديم وزير الدفاع المصري، المشير عبدالفتاح السيسي استقالته للرئيس المؤقت عدلي منصور، لتربط بعض التقارير بين اجتماع للوزراء الذي بدأ في الساعة الثامنة و 45 دقيقة بالتوقيت المحلي للقاهرة، وبين هذه الأنباء.

ونقلت صحيفة الوطن عن مصادر لم تسمها أن " أنباء عن استقالة السيسي واجتماع طارئ للحكومة مساء اليوم.. منصور يستدعي محلب لإبلاغه بالاستقالة.. وصبحي وزيرا للدفاع."

وجاء في تقرير الوطن نقلا مصدر رفيع المستوى في رئاسة الوزراء المصرية أن "الرئيس عدلي منصور استدعي المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء الي مكتبه في الرئاسة عصر اليوم لإبلاغه بالاستقالة، وتكليف الفريق صدقي صبحي بحقيبة وزارة الدفاع بديلا للسيسي،" مشيرا الى أن "محلب غادر الرئاسة ودعا مجلس الوزراء الى اجتماع طارئ من المقرر عقده في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم لإصدار بيان حول الأمر."

بالمقابل نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على لسان المتحدث باسم القوات المسلحة، قوله: "إن المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة يمارس عمله وزيرا للدفاع، ولم يتقدم باستقالته كما ذكرت بعض الجهات الإعلامية والمواقع الاليكترونية."

واضاف: "لا يوجد أي ارتباط بين اجتماع مجلس الوزراء المقرر انعقاده الليلة، وبين تقديم المشير السيسي لاستقالته من الحكومة، مؤكدا أن قرار ترشح المشير السيسي لرئاسة الجمهورية أمر شخصي ومتروك له وسيعلن تفاصيله في الوقت المناسب."

ولم يتمكن موقع CNN بالعربية من تأكيد صحة هذه المعلومات لحين كتابة هذا التقرير على أن نوافيكم بآخر الأنباء حال ورودها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. اجتماع وزاري مهم وسط أنباء عن استقالة السيسي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}