السعودية: ضبط امرأة حاولت تهريب 400 ألف حبة مخدر للبلاد

الشرق الأوسط
نشر
السعودية: ضبط امرأة حاولت تهريب 400 ألف حبة مخدر للبلاد
المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودةي، اللواء منصور التركي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، الأحد عن تمكن رجال مكافحة المخدرات من ضبط امرأة حاولت تهريب 400 ألف حبة مخدر من نوع "امفيتامين،" في المنطقة الشمالية.

ونقلت صحيفة سبق الإلكترونية على لسان التركي قوله في مؤتمر صحفي، الأحد: "اعتدنا من المروجين استخدام النساء في عملية المرور من نقاط التفتيش، مستغلين ثقة واحترام رجال الأمن للمرأة والعائلة".

وأضاف: "واجه رجال الأمن مقاومة مسلحة لضبط هذه العمليات باستخدام الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، وأحياناً السيارة، في سبيل الفرار لتعمد الصدم، والجميع تابع العملية الأخيرة التي حدثت في محافظة الأفلاج، وراح ضحيتها اثنان من رجال الأمن، وتسع إصابات، وضبطنا خلالها 210 قطع سلاح مع المهربين".

وتابع التركي قائلا: "33 في المائة من المهربين سعوديون، و26 في المائة يمنيون، و 5 في المائة باكستانيون، و 2 في المائة من السوريين والهنود والبنغلاديشيين، و1 في المائة أردنييون، ولاحظنا أن اليمنيين والإثيوبيين والصوماليين متخصصون في تهريب الحشيش، والمصريون متورطون في أقراص تنظيم التداول الطبي، والسوريين في حبوب الامفتامين".

نشر