الأردن: البرلمان يفشل بإسقاط الحكومة على خلفية مقتل القاضي بإسرائيل

الأردن: البرلمان يفشل بإسقاط الحكومة على خلفية مقتل القاضي بإسرائيل

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 18 مارس/آذار 2014; 04:25 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:03 (GMT +0400).
0:53

مواطنون أردنيون يحاولون إحراق العلم الإسرائيلي على شرفة مجلس الأمة الأردني، خلال جلسة عقدها مجلس النواب الأردني بحضور رئيس الحكومة عبدالله النسور لمناقشة تداعيات مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر برصاص الجيش الإسرائيلي الاثنين، بعد عبوره جسر الملك حسين في زيارة خاصة إلى الضفة الغربية.

عمان، الأردن (CNN)—فشل البرلمان الاردني، الثلاثاء، بحجب الثقة عن حكومة عبدالله النسور، الذي أمهل أسبوعا لاتخاذ اجراءات بعد مقتل القاضي رائد زعيتر على يد القوات الإسرائيلية في المعبر الحدودي بين البلدين.

وجدد البرلمان الاردني الثقة بالحكومة بـ81 صوتا، فيما حجب الثقة عنها 29 نائبا، وامتنع 20 نائبا، وغاب بعذر 18 نائبا ودون عذر نائبان، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا."

من جهته قال النسور: "إجراءات سحب او طرد السفراء استباق لنتائج التحقيق المشترك مع اسرائيل ويقلص قدرة الاردن في متابعة مسار المفاوضات،" مشيرا إلى أن "التحقيق المشترك بدأ فعلا والحكومة لن يهدأ لها بال ولن تفرط بحق الشهيد زعيتر جراء الاعتداء الاثم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأردن: البرلمان يفشل بإسقاط الحكومة على خلفية مقتل القاضي بإسرائيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}