انهيار بناية سكنية بالقاهرة وتضارب حول سقوط ضحايا

الشرق الأوسط
نشر
انهيار بناية سكنية بالقاهرة وتضارب حول سقوط ضحايا
صورة أرشيفية من حادث انهيار بناية سكنية بمصر

القاهرة، مصر (CNN)-- شهدت العاصمة المصرية القاهرة قبل قليل كارثة عقارية جديدة، أشارت تقارير أولية إلى سقوط عدد غير معروف من الضحايا، مشيرةً إلى أن فرق الإنقاذ تواصل حالياً جهودها لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وذكر التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، ان عقار سكني بحي "مدينة نصر" بمحافظة القاهرة، تعرض للانهيار صباح الأربعاء، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية لمحاولة إنقاذ الضحايا.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن العقار المنكوب يقع في أحد الشوارع المتفرعة من شارع "أحمد تيسير"، خلف "دار القوات الجوية" في مدينة نصر، أحد الأحياء الراقية بالعاصمة المصرية.

إلا أن نائب محافظ القاهرة، أحمد تيمور، قال في تصريحات أوردها موقع "بوابة الأهرام" شبه الرسمي مساء الأربعاء، إن البناية المنكوبة تم اخلاؤها تماماً من السكان قبل تعرضها للانهيار، وعددهم 14 أسرة، نافياً سقوط أي خسائر بشرية نتيجة الحادث.

ولفتت تقارير إعلامية إلى أن العقار كان مكوناً من ستة طوابق، ونقلت عن رئيس حي شرق مدينة نصر، سالم علي، قوله إن المبنى المنهار صدر بحقه "قرار ترميم" عام 2013، وتم تحرير محضر ضد مالكي العقار لعدم تنفيذ القرار.

وتكررت حوادث انهيارات المباني السكنية في مصر خلال السنوات الماضية، بسبب تراخي الأجهزة الحكومية في تطبيق قواعد البناء، وضعف الصيانة.

نشر