جيش مصر يرصد "حملات نصب" على المواطنين باسم السيسي

جيش مصر يرصد "حملات نصب" على المواطنين باسم السيسي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 19 مارس/آذار 2014; 07:06 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:26 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- للمرة الثانية خلال أقل من شهر، كشف الجيش المصري عن "عمليات نصب" على المواطنين، باستغلال اسم وزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، وسط حالة الترقب التي يعيشها الشارع المصري لإعلان قراره رسمياً بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة: "رصدت الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية ، قيام بعض الأشخاص في محافظتي الغربية وبني سويف بجمع تبرعات مالية وعينية من المواطنين، تحت مسمى دعم الحملة الانتخابية للمشير عبدالفتاح السيسي، واستغلال اسم القوات المسلحة في القيام بأعمال تخالف القانون." المتحدث العسكري

وشدد المتحدث العسكري، في بيان تلقته CNN بالعربية الأربعاء، على أن المشير السيسي ليست له حملة انتخابية رسمية حتى الآن، مؤكداً أن قرار ترشحه للرئاسة "أمر شخصي، لا تتدخل القوات المسلحة فيه على أي نحو، وسيعلن عنه في الوقت المناسب."

وحذرت القوات المسلحة، بحسب البيان، من "محاولات استغلال اسم المشير عبد الفتاح السيسي، في جمع تبرعات من المواطنين.. ومن يفعل ذلك سيضع نفسه تحت طائلة القانون."

وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلن المتحدث العسكري تبرؤ الجيش من مؤتمر "مزعوم"، لدعم ترشيح السيسي للانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن "المؤسسة العسكرية لا تقوم بتنظيم أو الإشراف على مؤتمرات تحمل طابعاً سياسياً."

وحذر من وصفهم بـ"الأشخاص الذين يحاولون استغلال اسم المؤسسة العسكرية ورموزها، في تحقيق مكاسب شخصية، أو أعمال تخالف القانون"، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن أي شخص يحاول جمع تبرعات، أو الحصول على أموال لصالح الحملة الانتخابية للمشير السيسي، أو "المتاجرة" باسم القوات المسلحة وقياداتها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":" جيش مصر يرصد حملات نصب على المواطنين باسم السيسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}