ليبيا.. إغلاق مطار طرابلس بعد إصابته بقذائف صاروخية

الشرق الأوسط
نشر
ليبيا.. إغلاق مطار طرابلس بعد إصابته بقذائف صاروخية
منظر عام لمطار العاصمة الليبية طرابلس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أغلقت السلطات الليبية مطار العاصمة طرابلس أمام حركة الملاحة الجوية الجمعة، بعد هجوم بقذائف صاروخية، وصفته الحكومة المؤقتة بـ"عمل إرهابي وتخريبي."

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال"، نقلاً عن مراسلها في مطار طرابلس، أن قذيفتين على الأقل سقطتا على أحد مدرجات الهبوط، في وقت مبكر من صباح الجمعة، مما أعاق حركة الملاحة في المطار.

إلا أن المستشار الإعلامي لوزير المواصلات، عادل المحجوب، قدم رواية مغايرة، حيث ذكر أن مجهولين زرعوا "عبوة ناسفة" على أحد مدرجات الهبوط بمطار طرابلس، وفق ما أوردت الوكالة الرسمية.

وقال المحجوب: "ما حدث بمطار طرابلس الدولي صباح اليوم الجمعة، من وضع عبوة ناسفة بمدرج المطار من الناحية الغربية، أو ما يسمى بمهبط الـ27، هو عمل تخريبي وإرهابي عادل المحجوب، ما أدى إلى إقفال المطار لعدة ساعات."

وأضاف أن "فرق الصيانة التابعة للمطار، باشرت وعلى الفور، العمل لإصلاح الأضرار الناجمة عن هذا العمل التخريبي"، مؤكداً أن حركة الطيران بالمطار ستستأنف خلال الساعات القادمة.

وفي القاهرة، أعلنت شركة "مصر للطيران" عن إلغاء رحلتين من وإلى مطار العاصمة الليبية الجمعة، إثر أنباء عن وقوع اشتباكات في مطار طرابلس، وحدوث أضرار بمدرج المطار.

نشر