إسرائيل: مقتل 4 فلسطينيين أثناء محاولة اعتقال ناشط من حماس بالضفة

الشرق الأوسط
نشر
إسرائيل: مقتل 4 فلسطينيين أثناء محاولة اعتقال ناشط من حماس بالضفة

القدس،(CNN)   --  أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، عن مصرع 4  فلسطينيين، وإصابة 7 آخرين، خلال عملية نفذتها قوة أمنية خاصة في مخيم جنين، شمال الضفة الغربية، لاعتقال ناشط من حركة "حماس."

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر أمني إن قوة من "وحدة مكافحة الإرهاب الخاصة" تعرضت لإطلاق نار لدى محاولة اقتحام منزل "حمزة أبو الهيجا" ليل الجمعة، ما أدى لإصابة اثنين من القوة الأمنية بجراح خفيفة.

وردت القوة الإسرائيلية على مطلقي النار، ومن بينهم أبو الهيجا، الذي تتهمه إسرائيل بالتخطيط لعملية إرهابية، ما أدى لمقتله، ولقي  ثلاثة آخرون مصرعهم في اشتباكات اندلعت حول محيط المنزل، طبقا للمصدر.

ومن جانبها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، إن القوات الإسرائيلية حاصرت منزل المواطن عزمي محد أبو أياد، وفتحت نيرانها ما أسفر عن مصرع "أبو الهيجا"، 23 عاما، ويزن محمد باسم جبارين، وعمر أبو زينة، بجانب إصابة العديد بعضهم بحالة حرجة.

وذكر المصدر بأن القوات الإسرائيلية استخدمت قذائف "أنيرجا" والأسلحة الرشاشة وقنابل الصوت والغاز السام، أثناء الهجوم، ما تسبب بإصابة عدد من سكان المنطقة بحالات اختناق.

 ودان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، التصعيد الإسرائيلي باستهداف المواطنين وحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤوليته، كما طالب واشنطن بـ"التحرك السريع لمنع انهيار كل شيء"، بحسب وفا

نشر