تقرير: مقعد سوريا خلال القمة العربية بالكويت سيبقى "شاغرا"

الشرق الأوسط
نشر
تقرير: مقعد سوريا خلال القمة العربية بالكويت سيبقى "شاغرا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أوضح نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، الجمعة، إن مقعد سوريا "سيبقى شاغرا" خلال القمة العربية القادمة التي تستضيفها الكويت الثلاثاء المقبل.

وطبقا وكالة الأنباء الكويتية "كونا، صرح بن حلي، إن:  "الأمين العام للجامعة نبيل العربي سيواصل اتصالاته بعد القمة مع "الائتلاف الوطني" حول هذا الموضوع، وفقا لأحكام الميثاق وقرارات مجلس جامعة الدول العربية واللوائح الداخلية للمجلس."

وتستضيف الكويت، يومي 25 و26 مارس/آذار الجاري، القمة العربية المقبلة،  وستتركز أجندتها على قضايا مهمة أبرزها الأزمة السورية وعملية السلام.

وكان  رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" أحمد الجربا، قد بحث في وقت سابق من الشهر الحالي، مع أمين عام الجامعة العربية، مشاركة الائتلاف بقمة الكويت، ومتطلبات شغله لمقعد سوريا بالجامعة العربية.

وأضاف بن حلي أن: "الجربا تمت دعوته لإلقاء كلمة خلال أعمال القمة العربية المقبلة باعتباره ممثلا شرعيا ومحاورا أساسيا مع جامعة الدول العربية، كما أقر ذلك مجلس الجامعة على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري"، على ما أورد المصدر.

 ويشار إلى أن الجامعة العربية كانت قد منحت أثناء  قمة الدوحة العام الماضي, مقعد سوريا للائتلاف باعتباره ممثلا شرعيا للشعب السوري, في خطوة رفضها النظام السوري ووصفها بأنها "انتهاك لميثاق الجامعة وقواعد العمل العربي المشترك."

نشر