اختتام الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية وقطر تعرب عن ثقتها بالتضامن العربي

اختتام الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية وقطر تعرب عن ثقتها بالتضامن العربي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 23 مارس/آذار 2014; 11:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).

الكويت (CNN)— اعربت قطر عن ثقتها بالتضامن العربي لمواجهة التحديات التي تعترض طريق التضامن العربي وذلك في اختتام وزراء الخارجية العرب، الأحد، للمؤتمر التحضيري للقمة العربية المزمع عقدها بالكويت، الثلاثاء.

وقال وزير الخارجية القطري، خالد العطية في كلمة خلال الاجتماع عن ثقته بالأمة العربية في مواجهة التحديات والمخاطر عبر التضامن والتكامل العربي الفاعل والبناء لمعالجة المشاكل والقضاء على الاخطار لاسيما أن الدول العربية تمتلك الامكانات اللازمة لذلك.

وتناول وزير الخارجية الكويتي، صباح الصباح، في كلمة القضايا العربية وفي مقدمتها الازمة السورية والقضية الفلسطينية واصلاح منظومة العمل العربي المشترك والتنمية الاقتصادية والاجتماعية باعتبارها من ابرز مرتكزات التنمية المستدامة.

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي تتوجه فيه الأنظار إلى القمة العربية، الثلاثاء بالكويت والتي تقام في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات العربية وخصوصا الخليجية حالة تأزم على خلفية سحب السعودية والإمارات ولبحرين لسفرائها من قطر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اختتام الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية وقطر تعرب عن ثقتها بالتضامن العربي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}